6 طرق لمعرفة ما إذا كنت على قائمة جوجل من المواقع سبام

مواقع مدرجة على القائمة السوداء

تخيل أنك قضيت سنوات في بناء موقع تهدف منه عمل تجاري وتنمي موقع على شبكة الانترنت. كنت قد اطلاقت حملة ترويجية على البريد الإلكتروني للجصول علي قائمة من العملاء المحتملين مع الفرص الجديدة والمثيرة لانقاذ الكثير من المال عن طريق القيام بأعمال تجارية مع انفسكم.
هل الكتابة الكثير من الناس، أو هل البريد الإلكتروني الناس على خطأ؟ لم شخص يحولك على أساس أنه “مرسلي البريد المزعج” لواحدة من العديد من المنظمات مرسلي البريد المزعج القائمة السوداء هناك؟

الجميع يكره الاطر الحقيقية، وآخر شيء تريد القيام به هو الحصول على المسمى واحد. هذا هو نوع واحد من القائمة السوداء. النوع الآخر هو أسوأ – القائمة السوداء محرك البحث. هذا واحد هو في الأساس عقوبة الإعدام على موقعك لجوجل ومحركات البحث الأخرى وقف الزحف إلى موقعك أو حتى ادراجها في نتائج البحث. لا القائمة السوداء هي جيدة للحصول على، لأن ISP والعديد من القوائم السوداء وصول خدمات تصفية محتوى الإنترنت لمعرفة ليس فقط ما البريد الإلكتروني لمنع، ولكن أيضا ما المواقع لمنع أو للاحتفال كما يحتمل أن تكون خطرة.

كيف تعرف أنك في قائمة جوجل أو أي قاعدة بيانات أخرى من المواقع على القائمة السوداء؟

فحص ما إذا كنت على أي قائمة من قوائم المواقع سبام من جوجل

هناك المئات إن لم يكن الآلاف من قواعد البيانات التي تدرج “تستضيف المواقع السبام” كمثال خدمات تصفية البريد الإلكتروني وكذلك في ISP. انهم يبحثون عن قائمة من عناوين المواقع المعروفة “سبام” وعناوين IP لمنع وحماية العملاء من البرامج الضارة المحتملة، الفيروسات .

اول قائمة تسمي قائمة الحظر، ويتكون من قاعدة بيانات كبيرة من المواقع الضارة المعروفة. يتم استخدام هذه القائمة عموما لتحديد مرسلي البريد الإلكتروني، ووضع اي موقع في هذه القائمة تؤدي إلى ان رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لا تصل إلى المتلقين – مما يجعل من الصعب جدا أن يتعرف الزوار علي عملك اليومي.

مواقع مدرجة على القائمة السوداء

يقدم موقع AHBL أداة البحث التي يمكنك استخدامها لمعرفة ما إذا كان النطاق الخاص بك على قائمة الحظر ام لا. إذا كان كذلك، فإن النتائج توفر إرشادات حول كيفية إزالته من القائمة – إذا كان ذلك ممكنا.

في حين يمكنك أن تبحث من خلال قاعدة واحدة لكل البيانات والبحث عن النطاق الدومين الخاص بك، وهو نهج أسهل بكثير لاستخدام خدمة مثل BlackListAlert أن تجري عملية بحث عبر قواعد بيانات متعددة بالنسبة لك. هذه هي خدمة الاختيار من القائمة السوداء او مواقع سبام الأكثر شعبية . والاحتمالات هي أنه إذا كنت في قاعدة بيانات مواقع سبام  هذا الموقع من المحتمل العثور عليه في هذه الخدمة.

المواقع المدرجة على القائمة السوداء

فقط اكتب اسم النطاق الخاص بك، وسوف يظهر جميع blocklists في الترتيب الأبجدي. إذا رأيت اللون الأخضر في كلمة “OK” بجانب اسم الدومن او النطاق قاعدة البيانات، اذن موقعك ليس في القائمة السوداء. إذا كان هناك، سترى “كلمة ok !” باللون الأحمر. وعندما تري ذلك سوف تريد أن تذهب إلى خدمة قاعدة البيانات الفردية ومعرفة سياساتها وإجراءاتها من أجل إزالته موقعك من القائمة السوداء.

أداة اخري شعبية جدا للبحث المتعدد في قوائم السبام هو موقع يسمى MX تولز . MX يشبه BlackListAlert في الكيفية التي يعرض بها النتائج بجانب كل اسم نطاق في القائمة السوداء.

المواقع المدرجة على القائمة السوداء

الشيء الجيد هو أنه إذا كان هناك سبب معروف لوضع الموقع في القائمة السوداء، فإن السبب قد عرض في العمود “السبب” هناك على صفحة النتائج.

كما يقدم موقع MX تولز خدمة الرصد حيث انه سوف ينبهك إذا كان النطاق الخاص بك قد وضع علي القائمة السوداء في اي وقت مضي – ولكن هذه الخدمة ليست مجانية.

إذا كنت قد استخدمت من قبل صفحة ويب WhatIsMyIPAddress الشعبية لمعرفة عنوان IP الحالي الخاص بك، قد تفاجأ أن تعلم أن الموقع يوفر أيضا خدمة القائمة السوداء او قائمة السبام وهي أداة للحصول على عنوان IP الخاص بك أو المجال.

هذا الموقع هو في الواقع وسيلة سريعة وسهلة حقا لمحاولة استكشاف لماذا شخص ما قد لا يكون حصل على البريد الإلكتروني الذي أرسلته اليه – ربما، بطريقة أو بأخرى، وانتهي بك الامر ان ال IP الخاص بك موجود علي القائمة السبام التي يستخدمها خادم البريد لمنع الرسائل غير المرغوب فيها.

وهنا نتائج كمثال.

الأخضر يعني أنك لست على القائمة السوداء، والرمادي يعني أنك غير متواجد حاليا في قاعدة بيانات القائمة السبام ، والأحمر يعني أنك مدرج. جميع اللون الأخضر هو شيء جيد.

أكثر خدمة سهلة للتحقق من القوائم السوداء هي BlacklistMonitoring.  وتظهر إما أخضر “لم يتم العثور على” إذا كنت غير مدرج علي القوائم، أو أنه سوف ينبهك مع حالة وجود اللون الأحمر إذا كان موجود هناك.

المواقع المدرجة على القائمة السوداء

بشكل عام، إذا كنت قد أرسلت أبدا أي رسائل البريد الإلكتروني الشامل غير المرغوب فيها إلى أي شخص أو لم يسبق لك أن شاركت في البريد الالكتروني غير المرغوب من أي نوع، وربما كنت لا ينبغي أن تجد نفسك في أي من المواقع على القائمة السوداء.

 ثم هناك أداة واحدة فقط تحتاج إلى معرفتها. على رأس أدوات مشرفي المواقع من Google، والاشتراك بحساب للنطاق الخاص بك إذا كنت لم تقم بذلك بالفعل.

أسرع طريقة لمعرفة إذا كنت علي القائمة السوداء هي عن طريق برنامج Googlebot. يمكنك أن تجد هذا في أدوات مشرفي المواقع عن طريق الذهاب إلى صفحة موقعك في أدوات مشرفي المواقع، والنقر على تشخيص ومن ثم النقر على إحصائيات الزحف.

مواقع مدرجة على القائمة السوداء

هذا عرض دقيق جدا لكيفية ان العديد من الصفحات على موقع الويب الخاص بك أن زحف برنامج Googlebot كل يوم.

لذا، فإنه يوجد هنا، كل الطرق التي يمكنك بها معرفة ما إذا كنت في أي من قواعد بيانات القائمة السوداء، والأهم من ذلك ما إذا كنت على قائمة جوجل السبام.

1158 كل المشاهدات 3 مشاهدة اليوم

مواضيع مشابهة قد تعجبك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *