محركات بحث تحترم خصوصية المستخدم

بدون شك محركات البحث المعروفة جوجل ياهو وبينغ تجمع جميع البيانات من عمليات البحث التي تقوم بها. محركات البجث هذه تتعقب تاريخ البحث الخاص بك لاغراض مختلفة وغالبا لاغراض ربحية بحيث من خلال المعلومات التي تجمعها محركات البحث هذه من عمليات البحث التي تقوم بها تعرض لك اعلانات ذات صلة بما تبحث عنه.

في الآونة الأخيرة ظهرت أدلة أن وكالة الأمن القومي NSA تتطفل على البيانات التي تم جمعها عن طريق محركات البحث مثل جوجل وياهو وبنج وهذا قد يؤدي إلى ارتفاع استخدام محركات بحث الخاصة والتي تحترم خصوصية الفرد. محركات البحث التي سيتم ادراجها في هذا المقال لا تتعقب نشاطاتك في الإنترنت أو جمع أي بيانات كيفما كانت.

مع محركات البحث الخاصة تأكد انك محمي من المراقبة والتجسس أو بيع البيانات الخاصة للمعلنين لحملات الإعلان.

محرك بحث DuckDuckGo

DuckDuckGo هو محرك بحث حر ومفتوح المصدر يحرص على حماية الخصوصية، ولايرسل معلومات عن عملية البحث الى المواقع التي زرتها. ويعطيك نتائج بحث حقيقة لم يتم تعديلها باي طريقة كانت.

محرك بحث Startpage

StartPage هو محرك يجعلك مجهول الهوية بحيث لايسجل عنوان الايبي الخاص بك وبدون تسجيل ملفات كوكيز في المتصفح بالإضافة أنه يقدم لك نتائج من جوجل كأنه وسيط بينك و بين جوجل لكي يجعلك تستفيد من نتائج بحث جوجل بخصوصية كاملة.

محرك بحث ixquick

يوفر محرك البحث Ixquick نتائج البحث من أكثر من عشر أفضل محركات البحث في خصوصية كاملة. يعني بحث مجهول خال من التطفل. كما يوفر ايضا خاصية البحث المتقدم وتخصيص البحث.

 

إذا كان لديك مخاوف من خصوصيتك من جوجل ياهو وبنج فعليك التفكير في استخدام أي من هذه محركات البحث الخاصة. لايتم تسجيل عنوان IP الخاص بك، او الموقع الجغرافي، او استخدام الكوكيز للتعقب. والشيء الجيد هو أن هذه محركات البحث تستخدم نتائج بحث جوجل وتقدمها لك كوسيط لحماية خصوصيتك.

712 كل المشاهدات 2 مشاهدة اليوم

أحمد أبو الجود

أحمد أبو الجود - خبير فى برمجيات الويب وانظمة التسويق الشبكي يعمل في مجال مواقع الإنترنت منذ عام 2007 مهتم بمجال مواقع الانترنت والبرمجيات وإشهار المواقع والتسويق الالكتروني، أسس عرب تكنولوجي لحلول الويب عام 2009.

مواضيع مشابهة قد تعجبك :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *