لنجاح متجرك الإلكترونى هناك 10 نصائح

متجر-الكتروني


النجاح فى المتاجر الإكترونيه امر ليس سهل كما هو معروف فى الدول العربيه بسهوله الاستخدام والتنقل السهل داخل المتجر ,
فهو مرتبط بالاقبال و هذا حسب ما أكدته الدراسات كما اكدد الدراسات ان 25% من الزوار يتركون النسويق بسبب صعوبه التصفح و 21% يتركونه ايضا بسبب طول امتداد عمليه الطلب و15 % بسبب مشاكل في الموقع نفسه .

سلة التسوق المتروكة تزداد كل سنة وبهذا تضيع مبالغ هائلة .
تقارير تقدر الخسائر بحوالي 4 تريليون دولار قيمة السلع المتخلى عنها في سنة 2015.
كما ان الإهتمام بالجوال يعتبر فرصة لا يمكن تجاهلها و يتوقع رواد التسويق الرقمي أن 25 %من مبيعات التجارة الإلكترونية ستتم من الجوال في سنة 2017 هذا الانتقال سيترجم ببليونات الدولارات و سوف يتزايد لاكن هذا يبقى فقط الجزء اليسير من المعادلة.
الاستيلاء على المزيد من حصة السوق من منافسيك يتطلب استراتيجية تسويقية شاملة وفيما يلي 10 نصائح لمساعدتك  تبرز كيفية تحويل موقعك إلى آلة لصنع المال.

هناك نصائح لنجاح متجرك الالكترونى :

  1. إعطاء العملاء الحب بانتظام.
    وفقا لما جاء في مجلة هارفرد بيزنس جلب عملاء جدد سيكلف من 5 إلى 25% من ميزانية إضافية مقابل الحفاظ على عميل لديك وينبغي أن تتضمن الاستراتيجية المحافظة على العملاء ببرامج الولاء و تخفيضات دائمة.
  2. تقديم الدعم المستمر للعملاء.
    لا شيء يحبط العملاء أكثر من ضعف خدمة الأرجح أن العميل سيشتري المرة القادمة من أحد منافسيك وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال يتم إرجاع حوالي ثلث جميع المعاملات على الإنترنت لهذا إن تمكنا توفير وكلاء خدمة الدعم على مدار الساعة لحل استفسارات العملاء هذا سيكون أمر جيد.
    الدعم الكبير يمكنه أن يعود على المتجر بالربح الوافر و الوفاء المستمر.
  3. منح العملاء سببا للعودة.
    للحفاظ على العملاء يكون بتنفيذ حملة تسويقية عبر البريد الإلكتروني مثلا التي من شأنها ان توفر ترويج جديد كل أسبوع أو شهر متجرك هكذا يبقى دائما في الذاكره إذا اعتمدت تخفيضات وكوبونات .
    هذا كله سوف ينتج المزيد من المبيعات ناهيك عن ارتفاع العائد على الاستثمار .
  4. استخدام صور مذهلة.
    هذا ليس سر إن المتاجر الناجحة يلزمها مصور محترف ليصنع لك صور بجودة عالية تصنع لك علامة تجارية  وهذه نقطة قوة ستمنحك تفوق على منافسيك.
  5. رواية القصص .
    كتابة أوصاف المنتج خلق قصص نابضة بالحياة التي تساعد العملاء لديك تصور أفضل لامتلاكهم المنتج  تخيل نفسك في حفل كبير و أنت وسط الحضور ببدلتك الزاهية تخطف الأنظاربجمالها.
  6. يكون من السهل البحث
    مهمة جدا في استراتيجية متجرك توفر ادره بحث و إذا تعذر إيجاد موقعك في ترتيب متقدم كيف تتوقع حقا جعل المبيعات تزداد لهذا يجب إدخال كل سلعة بخاصيتها و وأوصافها الصحيحة و كلماتها الدالة وتجنب النسخ.
  7. كن شريك في الأعمال المربحة.
    الشراكة الناجحة هي التي دائما تسعى لتطوير الاستثمار فبناء علاقات مع أصحاب نفوذ الإعلام و المدونين البدء بالتجاوب مع المعلقين على سلعك وخلق علاقة جيدة مع مطورين المتاجر لإضافة تحسينات مستمرة تجدها في المواقع الناجحة.
  8. الحفاظ على نظافة متجرك.
    المتجر الذي يكون مرتب جيدا و مريح في التصفح يشجع الزائر على الشراء يجب أن تجعل تجربة المشتري سهلة و تفاعلية، وعرض المعلومات بتنسيق جيد و سهل القراءة.
  9. اجعله متحرك.
    إذا علمت أن الزائرين بين 25 و30 % لمتجرك من الجوال و التابلت يجب أن تجعل تصميم الموقع مستجيب و مريح القراءة على مختلف الأجهزة.
  10. إعرض الأسعار المناسبة.
    الزوار يبحثون دائما على المنتجات الجيدة و الأسعار التنافسية  و تخفيضات تشجع المشتري من خوض التجربة و مشاركتها مع من يحب وبهذا تكون قد كسبت مروج لعلامتك لاتنسى الإستشارة مع خبراء التسويق ليساعدوك أن تتقدم بسرعة في النجاح.
383 كل المشاهدات 2 مشاهدة اليوم

مواضيع مشابهة قد تعجبك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *