دليل تحديثات جوجل : كل ما تود معرفته عن تحديث جوجل باندا

وجل باندا هو تحديث من تحديثات جوجل (خوارزميات) تم اطلاقه لاول مرة في 24 فبراير 2011 تحت اسم “Panda 1.0″ مهمته كانت استهداف المواقع ذات المحتوى الرديئ وذو الجودة الضعيفة بالاضافة الى الصفحات التي تم انشائها اتوماتيكيا. في البداية كان يطلق على تحديث جوجل باندا بـ”تحديث المزارع”.

وتشير تقديرات جوجل ان عدد الصفحات في نتائج البحث التي تأثرت بهذا التحديث 11.8% من كل الكلمات البحثية على الويب بالكامل. من بين المواقع الاكثر تضررا من هذا التحديث الأولي كانت دلائل المقالات ومزارع المحتوى (لصوص المحتوى)، وهو ما يمكن ملاحظته من الرسم البياني أدناه، والذي تم توفيره من قبل Sistrix.

pandasiteshit

على الرغم من ان هذا التحديث الاولي لجوجل باندا حصل على الكثير من الاهتمام الا ان جوجل لم اعتمدت على اطلاق تحديث جديد لخوارزميات باندا كل 4 الى 8 اسابيع منذ اطلاقها لاول مرة في فبراير 2011 وكانت هذه التحديثات كالتالي :

باندا 2.0 : المراجعة الاولى لتحديث باندا الاصلي وقع في 11 ابريل 2011 استهدف التحديث اوليا طلبات البحث في الولايات المتحدة فقط بعد ذلك شمل جميع نتائج البحث باللغة الانجليزية في جميع انحاء العالم واثر هذا التحديث على حوالي 2٪ من جميع طلبات البحث.

باندا 2.1 (10 مايو 2011) / باندا 2.2 (16 يونيو 2011) : في الشهرين عقب صدور باندا 2.0، قدمت جوجل تعديلات طفيفة لتحديث خوارزمية باندا. وأبلغ كل منهما يؤثر على عدد أقل من استعلامات البحث من 2.0. وكان باندا 2.2 هو التحديث الاهم حيث ساعد في مكافحة مشكلة مواقع سارقة المحتوى وناسخة المحتوى الأصلي، ولكن اصحاب المواقع ذكروا انه لم يكن ناجحا تماما.

باندا 2.3 (26 يوليو 2011) : ووفقا لمتحدث باسم جوجل يتضمن هذا التحديث بعض الإشارات الجديدة التي تساعد على التفريق بين المواقع ذات المحتوى الجيد وذات المحتوى الرديئ. ونتيجة لذلك، بعض المواقع اخدت تصل الى النتائج الاولى بعد هذا التحديث.

الان السؤل المطروح .. هل جوجل باندا لازال قائما؟ كيف اتجنبه؟ وكيف استعيد ترتيبي في محركات البحث؟

حسنا جميع هذه الاسئلة هي مرتبطة مع بعضها وسأجيب عنها في طرح واحد. تحديث جوجل باندا لازال قائما ولازال يهاجم المواقع سارقة المحتوى وصاحبة المحتوى الرديئ. لكي تتجنبه تجنب الامر بسيط للغاية فقط نسخ المحتوى وخياطة المحتوى من مواقع اخرى. اما بالنسبة لاستعادة ترتيبك في محركات البحث فأنت بحاجة الى تصفية موقعك من المحتوى المكرر والغير الاصلي كخطوة اولى ثم اتباع افضل ممارسات السيو والاكثر اهمية هو كتابة محتوى اصلي خاص بك وذو جودة عالية.

1893 كل المشاهدات 2 مشاهدة اليوم

أحمد أبو الجود

أحمد أبو الجود - خبير فى برمجيات الويب وانظمة التسويق الشبكي يعمل في مجال مواقع الإنترنت منذ عام 2007 مهتم بمجال مواقع الانترنت والبرمجيات وإشهار المواقع والتسويق الالكتروني، أسس عرب تكنولوجي لحلول الويب عام 2009.

مواضيع مشابهة قد تعجبك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *