دروبال 6 يجلب البساطه والجمال لبرمجيات إدارة المحتوى

دروبال 6 يجلب البساطه والجمال لبرمجيات إدارة المحتوى


حصريا على مدونة عرب تكنولوجي لحلول الويب نقدم لكم دروبال 6 الذي يجلب البساطه والجمال لبرمجيات إدارة المحتوى .
أعلن مشروع دروبال عن الإصدار الرسمي من دروبال 6 الإصدار الأخير من منصة إدارة المحتوى مفتوح المصدر يحتوي هذا الإصدار على المئات من التحسينات التي تشمل تحسينات في الاستعمال ودعم مدمج لأجاكس وتعدد اللغات وتبني معيار OpenID للتحقق من الهوية وزيادة القوة والمرونة في إنشاء سمات بصرية مخصوصة وأدوات إدارة عالية الكفائة ,
دروبال 6 برمجية حرة تخضع لرخصة جنو العمومية العامة ومتوفر للتنزيل في http://drupal.org/drupal-6.0.
الفكرة الأساسية لدروبال هي : إتاحة القدرة للجميع على إنشاء مواقع الاجتماعيه عالية المستوى دون التضحية بالقوة على حد تعبير “دريس بيتيارت” مؤسس و رئيس مشروع دروبال ومسؤول التقنية الرئيس في شركة أكويا ,
إن دروبال 6 يتماشي مع هذا التراث حيث يوفر الأداء الأفضل قوة فعالة و جمال مميز .
يوفر دروبال 6 إمكانيات وخصائص جديدة في مناطق يقدرها جيدا مطورو الوب ومالكو المواقع، مثل:

  • تثبيت مبسط يضبط إعدادات الموقع الأساسية آليا أثناء تركيب موقع دروبال جديد بما في ذلك إنشاء حسابات.
  • يستطيع المطورون الذين ينشئون مواقع دروبال “جاهزة” و معدة مسبقا أن يخصصوا المثبت بإضافة خطوات إعداد اخرى.
  • النشر متعدد اللغات يدعم دروبال الآن مواقع متعددة اللغات حقيقية حيث يدير المحتوى في أكثر من لغة ويوفر تعرف تلقائي على لغة المستخدم المفضلة بدون إضافات و يدعم دروبال اللغات التي تكتب من اليمين لليسار ومن اليسار لليمين.
  • واجهة استخدام غنية مستخدما تقنيات أجاكس يوفر دروبال أدوات إدارة أبسط وأكثر استجابة يبسط دروبال 6 إدارة الموقع بالسحب والإفلات لتنظيم المحتوى أدوات لإدارة المعلومات المعقدة والشجرية وتحسينات  خفية في الاستخدام مثل رؤوس الجداول التي تظل ظاهرة بدلا من الاختفاء مع النزول في الصفحة.
  • يستطيع المطورون استخدام نفس البنية التحتية لإضافة مؤثرات حركية تتوائم بسلام مع المتصفحات القديمة.
  • إنشاء الثيمات بلا برمجة لا يحتاج بناء مظهر جديد ومخصوص في دروبال 6 لأي كود PHP. كل ما تحتاجه هو أن تضع ملفات CSSوالصور وتخبر دروبال أين يجدهم ويكون كل شيء جاهز أما الثيمات الأكثر تعقيدا فيمكنها الاستفادة من القوالب سهلة التحرير التي تتجاوز رقم HTML المبدئي في دروبال.
  • التنبيه عن التحديثات يستطيع دروبال تنبيه مديري المواقع آليا بالتحديثات البرمجية وإصلاح العلل.
  • تهتم بالأمان  اجعل موقعك يبلغك بالبريد عند صدور إصلاحات أمنية لإضافاته.
  • تحسينات جذرية في الأداء تأتي كل هذه الخصائص الجديدة مع هدية إضافية أداء أحسن
  • بالإضافة للخزن عالي الأداء للمستخدمين المجهولين يوفر دروبال 6 تحسينات خلف الأضواء تسرع الموقع مع وجود عدد كبير من المستخدمين الوالجين.
  • تسهل الإصدارة الجديدة التكامل مع أدوات الخزن ومعادلات الحِمل الخارجية للمواقع ذات الحمل الكبير.

بالإضافة للخصائص الوظيفية الرئيسية الجديدة والتحسينات في الأداء هناك المئات من التحسينات الصغيرة التي ساهمت في زيادة تكامل هذه الإصدارة بينما توفر قاعدة يعتمد عليها المطورين لبناء إضافات دروبال الخاصة بهم.

تم تطوير دروبال 6 بالتعاون بين المئات من مطوري البرمجيات مفتوحة المصدر حول العالم و قد ساهم مئات من الاشخاص بالبرمجة وإصلاح الأخطاء أثناء دورة التطوير ويتوفر بالفعل أكثر من 100 ملحق إضافي لدروبال 6. وسيصدر مِئات أخرى عندما يرقى المطورون الوحدات الحالية لتستفيد من إمكانيات دروبال 6 الجديدة.

أسس دريس بيتيارت مشروع دروبال في عام 2001 كبيئة لاختبار تقنيات الوب المجتمعية الناشئة بينما كان يدرس في جامعة غينت في بلجيكا منذ هذا الحين نمى دروبال ليصبح منصة طيعة غنية بالخصائص لبناء المواقع المجتمعية التي تدور حول المحتوى يمثل المشروع قصة نجاح حقيقية للمصدر المفتوح ساهم فيها آلاف المطورين المتطوعين والمنظمات الربحية وغير الربحية لبناء ودعم منصة مركزية وآلاف من الملحقات الإضافية طورت لإضافة الخصائص التي تتراوح من حلول التجارة الإلكترونية إلى الإدارة المتقدمة للوسائط والشبكات الاجتماعية اليوم يشغل دروبال الآلاف من المواقع على الوب للشركات الكبيرة والصغيرة مثل ورنر براذرز ريكوردز و مجلة فوربس و سوني بي إم جي و منظمة العفو الدولية و جريدة النيو يورك أوبزرفر و فاست كومباني و جامعة هارفرد و الكثير غيرهم .

اقتباسات عن دروبال 6
تريفور توايتتغ أحد مؤسسي موقع CashKeepersCanada.com يقول  وفر لنا دروبال 6 المنصة المثالية كي نعيد إطلاق موقعنا المجتمعي باستخدام دروبال استطعنا ان نتيح للمستخدم خبرة اكثر غنى نحن سعداء بالتحسينات في سرعة الأداء و نتطلع لإتاحة المحتوى بلغات متعددة لم يكن بوسعنا ان نأخذ هذا المنحى بدون دروبال .

597 كل المشاهدات 2 مشاهدة اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *