المحتوى الحصري هو ملك السيو

المحتوى الحصري هو ملك السيو

المحتوى الحصري هو ملك السيو

دائما ما تتكرر هذه الجملة كثيرا “المحتوى هو الملك” لكن لماذا المحتوى هو الملك في عملية تهيئة المواقع لمحركات البحث (السيو)
لماذا المحتوى هو الملك في السيو ؟

في الماضي كان أصحاب المواقع أو المسوقين يعملون على وضع أكبر عدد من الكلمات المفتاحية في المحتوى للحصول على أكبر معدل من الزوار في أسرع وقت بدون الاخذ في الاعتبار جودة وحصرية هذا المحتوى .

لكن الان السيو لم يعد كذلك حيث أصبحت الشركات تقوم بالتدوين وكتابة المحتوى فقط الذي يهتم به عملائها المستهدفين وتهيئة هذه الصفحات لمحركات البحث للظهور في النتائج الاولى مع الأخذ في الاعتبار جودة وحصرية المحتوى حتى يضمنوا عودة الزائر مرة أخرى الى الموقع أو الخدمة التي يقدمها الموقع وشرائها . وهذا ما تقوم به عرب تكنولوجي في خدمة التسويق بالمحتوى .

أصحاب المواقع وخبراء السيو يقولون أن المحتوى هو الملك ، الموقع الذي يحتوي على محتوى مستهدف وقيم أكثر هو الموقع الذي يستطيع جذب زوار أكثر .

العناصر الرئيسية لمحتوى المواقع :

الجودة :

وتعني أن يكون محتوى الموقع خاليا تماما من الأخطاء الإملائية التي من الممكن أن تربك زوار موقعك أثناء القراءة وتجعلهم لا يعرفون المعنى أو المقصود من الجملة .

أيضا لابد أن يحتوي على معلومات قيمة حقيقية يهتم بها الزوار المستهدفين لنشاطك على الانترنت سواء كان موقعا أو صفحة اجتماعية ، حتى يستطيع زوارك الشعور بأن زيارتهم لموقعك أضافت لهم شيئاً جديدا .

الكم أو العدد :

ويعني أنه لابد أن يتحدث محتوى موقعك بشكل منتظم وذلك من خلال اضافة محتويات جديدة ، الزائر من المحتمل أن يعود الى زيارة موقعك مرة أو اثنان أو ثلاثة ولكن اذا لم يجد جديد في موقعك فما الذي سوف يدفعه الى العودة مرة أخرى ! .
كم عدد المحتويات التي لابد أن تضاف في الموقع :

لا يوجد عدد محدد للمحتويات المطلوبة لموقعك اسبوعيا أو شهريا على سبيل المثال ، لكنها تختلف باختلاف نوع نشاط موقعك وعدة عوامل أخرى مثل قوة المنافسة ولكن تكمن المعادلة في اضافة محتويات جديدة يهتم بها زوارك بشكل منتظم وذات جودة عالية .

378 كل المشاهدات 2 مشاهدة اليوم

مواضيع مشابهة قد تعجبك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *