التسويق الالكتروني بارقة أمل لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة

التسويق الالكتروني بارقة أمل لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة

أصبحت البطالة مشكلة تؤرق ليس فقط العالم العربي بل العالم كله نظرا لسوء الأحوال الاقتصادية العامة وأدى ذلك الى احباط الحلم في نفوس الشباب الذي لم ييأس وبدأ توجيه حلمه الى الأفق الأرحب وبجهد وإصرار وايمان حاول ان يفتح لنفسه نافذة يطل منها، كانت المشاريع الصغيرة والمتوسطة هي بارقة الأمل لهم والتي ليست هي الأخرى طريقا سهلا على الاطلاق.

التسويق يتربع على عرش التحديات التي تواجهك:

– يواجه المتقدمون على عمل مشاريع صغيرة ومتوسطة مشاكل وتحديات ولكن يستطيع التغلب عليها من يتمتع بروح التحدي التسويق الالكتروني بارقة أمل لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطةوالمثابرة ومن يملك حلما يقوده لمستقبل أفضل وحين يصبح الحلم حقيقة تبدأ رحلة تحدي جديدة أكثر متعة لمن لا يعرفون اليأس ويكون على رأس هذه التحديات هي التسويق.

– تعتمد الشركات الكبيرة في التسويق لمنتجاتها على الوسائل التقليدية للتسويق في وسائل الاعلام المختلفة والتي تكلف مبالغ طائلة لا يقدر على تحملها البادئ في طريق حلمه من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ولذلك كان التسويق الالكتروني وخدماته التي تبتكر كل يوم جديد هو الحل لأصحاب المشاريع الصغيرة التي هي بحاجة هي الأخرى الى أفكار لكسر الإطار.

عليك ان تعلم كيف تسوق الكترونيا لمشروعاتك الصغيرة؟ وكيف يعود ذلك عليك بالفائدة؟

– يمكنك ان تكون انت إدارة تسويق ذاتك في مشروعك الصغير ويمكنك الاعتماد أيضا على جهات تسويق الكتروني مختصة لتكون أكثر تفهما وتخصصا وانجاحك لمشروعك بشكل أكبر وعليك الا تقلق فجهات التسويق الالكتروني هي الأخرى ما زال التسويق الالكتروني بارقة أمل لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطةمعظمها متحديا مبتدأ مثلك يمكنكما الاعتماد على بعض بهدف النجاح دون استغلال.

– وفر التسويق الالكتروني سوقا عالميا أمامك أيها المتحدي الجديد في عالم المنافسة الكبير فعليك الا تيأس فستكون انت واحد من أكبر رجال أعمال المستقبل ولتعلم ان محلية التواجد تجد صعوبة في التخطي الى مرحلة العالمية ولكن عالمية التواجد بالطبع ستعود عليك بالمحلية.

من الخدمات التي يمكن ان يقدمها التسويق الالكتروني لمشروعك:

1- تعبئة مواضيع ومحتوى المواقع: مشروعك بالطبع يحتاج الى موقع الكتروني يشهره بل ويمكنك بعد ذلك عن طريق هذا الموقع ان تستقبل عملاءك وكافة احتياجاتهم عن طريق شبكة الانترنت ولهذا فتعبئة المحتوى الجيد يجعل موقعك أكثر جاذبية ويمكنك من خلاله نشر ميزات منتجاتك التنافسية.

2- سيو وارشفة المواقع في محركات البحث: يمنحك التسويق الالكتروني خدمة تسويقية غير متوفرة في الطرق التسويق التقليدية الا وهي خدمة السيو SEO وهي خدمة تهيئة موقعك لمحركات البحث المختلفة وتتميز بانها عملية مستمرة ونجاحها هو نجاح دون توقف بعكس التسويق التقليدي عن طريق الإعلانات التجارية.

3- التسويق على الشبكات الاجتماعية: انت لست في حاجة أيها المتحدي الجديد ان تعرف مدى نجاح انتشار الشبكات الاجتماعية ومدى انجاحها في نشر وتعريف ما تريد، كما تتيح لك خصائص فريدة لإيصال رسالتك الى جمهورك المستهدف بشكل مباشر عن طريق اختيار خصائصه.

4- حملات PPC للإعلان على جوجل وفيس بوك: وهي الإعلانات على جوجل وادوردز وفيس بوك وتعرف بالإعلان مقابل النقرة Pay Per Click وتوفر لك خصائص نجاح الحملات الاعلانية في وسائل الاعلام التقليدية بل هي في طريقها ان تتفوق علييه.

ان الحل الذي طرحه الشباب لنفسه للخروج من عنق البطالة حلا يجب ان تقف بجانبه الدولة عن طريق توفير أسباب نجاحه المادية والمعنوية وحمايته أيضا بالتشريعات القانونية، كما ان الوقوف بجانب مستقبل التسويق الالكتروني يعد من أكبر العوامل الداعمة لهذا فهو الأخر يحتاج لحماية قانونية تضمن وقوفه على أرض ثابته أمام آية اتهامات.

245 كل المشاهدات 1 مشاهدة اليوم

مواضيع مشابهة قد تعجبك :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *