أبل تحذر مستخدميها من “محتالي آي تيونز”

%image_alt%

حذرت شركة “أبل” مستخدمي برنامج “آي تيونز”، مشغل الموسيقى الخاص بالشركة، من محتالين يستهدفونهم ببريد إلكتروني “مضلل” بهدف الحصول على بيانات شخصية.

ويرسل المحتالون رسالة عبر البريد لمستخدمي “آي تيونز”، تقول إنه تم تغريمهم مبلغ نحو 20 جنيها إسترلينيا مقابل تحميل أغنية، مع رابط يتيح إمكانية إلغاء الشراء.

إلا أن الرابط في الحقيقة يقود إلى موقع يسأل المستخدمين عن بيانات شخصية.

وقالت الشركة في بيان: “متجر آي تيونز لن يطلب منكم أبدا إمداده بمعلومات شخصية أو معلومات عن حسابات، مثل كلمة السر أو رقم بطاقات الائتمان، عبر البريد الإلكتروني”.

وتابع البيان: “الرسائل الإلكترونية التي تحتوي مرفقات أ روابط لا تقود إلى مواقعنا هي من مصادر لا تخصنا، رغم أنها تبدو مرسلة من متجر آي تيونز. في معظم الحالات فإن هذه المرفقات خبيثة ولا يجب تتبعها”.

وأضاف: “عليكم ألا تدخلوا أبدا أي معلومات لحساباتكم التابعة لنا في أي موقع لا يخصنا. إذا طلب منكم تحديث معلومات حساباتكم تأكدوا أنكم تفعلون هذا فقط في آي تيونز أو في صفحة تابعة لنا، مثل متجر أبل الإلكتروني”.

354 كل المشاهدات 2 مشاهدة اليوم

أحمد أبو الجود

أحمد أبو الجود - خبير فى برمجيات الويب وانظمة التسويق الشبكي يعمل في مجال مواقع الإنترنت منذ عام 2007 مهتم بمجال مواقع الانترنت والبرمجيات وإشهار المواقع والتسويق الالكتروني، أسس عرب تكنولوجي لحلول الويب عام 2009.

مواضيع مشابهة قد تعجبك :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *